احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

خربشات آخر الليل : الفلافل سارت بـ900 , عزة نفس كذابة وياريت نتعلم

 
بسم الله الرحمن الرحيم





كم أشعر بالأسى على حالنا وعلى كبريائنا المزعوم نحن معشر البشر =)

نخطىء وفي قرارة أنفسنا نقر بأخطائنا ولكن نأبى الإعتراف بالخطء

نبدي جميع الأعذار لتصرفاتنا ونزيد في المسوغات التي وضعتنا في هذا الموقف .
ندين الطرف الآخر في الموضوع وبكل ظلم وإجحاف والسبب حذلقتنا المتكررة .

كيف أكون غلطان وأنا ولد أبوي ؟؟؟ عبارة دائما مانسمعها ونكررها والمضحك في الأمر أننا نعلم بأننا الغلط راكبنا من راسنا لساسنا على مايقولون =) .

نلوم الواقع ونسب الحياة ونبدي لأخطائنا جميع الأعذار ودائما مايكون المتسبب أنت يامسكين يامن تقف في الطرف الآخر من المعادلة .


مواقف ومواقف تمر علينا وتتكرر وللأسف لانتعلم ولانستفيد =)




· خرج صديقنا المسكين من محاضراته والجوع ذابحه من الوريد للوريد . تلاعبت به حبال الأفكار وصورت له جميع أطباق الدنيا بأنها فاكهة الخلود في هذه الحياة , وفي الأخير إستقر صديقنا المسكين على وجبة الفلافل عله يسد جوعه بالقليل منها . إتجه نحو محل الفلافل بدون تفكير مسرعا نحو ذلك المطعم الذي اعتاد على أخذ تلك الوجبات منه , تفاجأ صاحبنا المسكين بزحمة مقرفة عند تلك الإشارة فقرر أخذ طريق مختصر دخل صاحبنا الجائع من إحدى الحواري على أمل الخروج منها ومقابلة بوابة ذلك المطعم ليتفاجئ المسكين بأن المطعم على يساره مما يعني أنه سلك الطريق الخاطئ . اتخذ قرارا عنجهيا وبطوليا في نظره بأن يعكس خط السير لكي يصل إلى ذلك المطعم ومع الجوع نسي أبسط أبجديات القيادة , يعكس صديقنا الخط فيجد أمامه رجل المرور والذي أهلكته اشعة الشمس ينتظره وكأن صاحبنا فريسة تتجه بكل شوق لمفترسها . أوقفه ذلك العسكري وسأله بالعامية : (( على وين يالحبيب ؟؟ )) ليجيب صاحبنا : (( بعدل وقفة السيارة ياخي )) يبتسم رجل المرور ويأخذ مايسمى بالرخص ويتجه إلى أقرب زميل له يتبعه صاحبنا . وعند سؤاله : ((ليش سويت كذا )) يجيب وبدون تردد وبدون خوف من الله قبل العقوبة : ((كنت بعدل وقفتي يا إبن الناس)) . يغضب صاحبنا العسكري ويأبى إلا أن يجلده بتلك القسيمة والتي تكلف 900 ريال وهي المشرعة قانونا . يغضب صديقنا الجائع ويلعن الفلافل ويوم الفلافل ومن إخترع الفلافل واليوم اللي جاع فيه . شتم رجل المرور وأتهمه بالإنحياز وما إلى ذلك مع العلم أن صاحبنا غلطان مليون بالمية .
ويحمد ربه أن العقوبة لم تطبق كاملة وإلا كان في وقتنا الحاضر مفترش خلف القضبان يعد الدقائق للخروج من ذلك المكان . وبعد الكلام هذا كله والتبريرات كلها بأنه ماله ذنب راح يدفع ماقسم عليه غصبا عنه =) . ولكن صاحبنا يأبى إلى أن يظهر نفسه بمظهر البطل . والسؤال هنا ليش كل ذا ؟؟ .

· صديق آخر تعرف على فتاة عن طريق الشبكة العنكبوتية . البنوتة الحلوة تعيش في بلد آخر وياريت في نفس القارة حتى . تعتنق ديانة أخرى . معتقداتها في الحياة تختلف عن معتقداته بـ180 درجة . يوما بعد يوم يزداد إعجاب صديقنا بها . شيئا فشيئا بدأت تستحوذ على تفكيره . وصديقنا يبدء بالتلاعب والضحك على نفسه بقوله إن كل دي صحوبية وصداقة وبس . يأتي اليوم الذي يوقن فيه بأنه يحبها ويعشقها بجنون . تأثر صاحبنا كثيرا بما تبثه وتروجه الأفلام هذه الأيام ولعله إتخذ من فلم Euro Trip مثالا حيا لقصته . تطورت العلاقة كثيرا لتصبح بينهم محادثات هاتفية . والمسكين يتكبد يوميا مايربو عن الـ50 ريالا لكي يحادثها في تلك البلدة البعيدة وياريت يكملو 10 دقايق سوا . قرر عمنا بأن يبوح لها بمشاعرة الدفينة . وبعد ما باح لها وفضفض بكل أسراره ومكنوناته إعتلت محياها الإبتسامة وقالت له : (( ياحسني خلينا صحاب أحسن إنتا عارف من البداية إننا مش هينفع نكون مع بعضينا وأنا ماكنتش عيزاك تتعلق فيا كدا وانا كنت معتبراها صحبة وفاجئتني بصراحة وبعدين أنا كام يوم كدا وهبدء أعيش مع البوي فرند بتاعي جورج , اوووووه هوا انا ماكلمتكش عنو ؟؟؟ )) . بعد هذه الكلمات إنهار صديقنا ولم يستطع المقاومة كثيرا وأجهش بالبكاء وأعتبرها خائنة و ياويل المسجل القديم من تكرار أغنية خاينة ومانصافيك . لامها ولعنها ولعن اليوم اللي عرفها فيه وحط الغلط كلو عليها لأن صديقنا المسكين سلم قلبه وروحه وفكره لها وهي بكل أنانية تركته ورحلت . ولم يحسب لكل العقبات المكتوبة أعلاه أي حساب وكأنه سيضرب به مثال العشق في القرن الجديد . ههههه هزلت في النهاية كسرت قلبك بنفسك ياصاحبي وإنت اللي تتحمل كل أغلاطك .

· لا أهوى الإطالة ولا الإسهاب ولكن قلمي يريد أن يزيح الغبار من عليه , يريد أن يبوح بكل مايملك , سيبوه يفضفض بكيفه ^^ .
قصتنا الأخيرة عن صديقتنا المحبوبة والمثابرة في الجامعة . كل الطالبات يغبطونها على إجتهادها ودرجاتها العالية تدخل إختبار أحد المواد المهمة وهي لم تقدر على إنهاء تلك المادة والسبب زيارتها لأحد صديقاتها والمبيت في منزلها لمدة يومين . بعدها لم تجد متسعا من الوقت حيث أن الإمتحان لم يتبقى عليه سوى 48 ساعة . ضغطت على نفسها وحاولت تدارك غلطتها . ولكن في النهاية لم تستطع أن تدرك آخر فصلين من الكتاب . دخلت الإمتحان وتفاجأت بورقة الأسئلة والتي حملت في طياتها سؤالين يحملان ماعدده 20 درجة من الفصلين إياهم . لم تستطع تلك الفتاة على حلب سوى 5 درجات من الـ20 . وكالعادة خرجت تلوم الدكتورة وتتهمها بالقصور وصعوبة الأسئلة وأنها هي السبب الأول والأخير لأمراض القلب وسرطان الرئتين وأنها هي الملامة في كل ماحصل لها وقررت أن تقاطع تلك الدكتورة و بدأت حملة تحذير المستجدات من تنزيل تلك المادة لديها . وكأن صديقتنا الجميلة لم تتراخى في آخر الأيام قبل موعد الإمتحان وكأنه لم تغب عن ذهنها مقولة يوم الإمتحان يكرم المرء أو يهان . في النهاية كل العصبية والغضب ولوم سوء الطالع و عزو سبب التخبيص للون قميص المراقبة المسكينة لن تزيدها درجة واحدة ^^ .


أمثلة كثيرة وكثيرة تدور في البال وكلها تؤدي إلى نفس الحال أتخذت الأبرز منها والتي نواجهها كثيرا ودائما مانرفض الإعتراف بأخطائنا سواءا أكانت مقصودة أو غير مقصودة . نلوم عواقب أفعالنا بكل غرور وكأننا الأكمل على وجه هذه البسيطة . ويظل التساؤل هنا إلى متى ؟؟
بعد الكلام هذا كله وكأننا راح نتعلم

أتمنى أن نتغير وبشدة .



في الختام أعذروني إن أطلت عليكم ولكن قلمي أراد أن ينطق فلم أستطع تكميمه .
والإختلاف في الرأي لايفسد للود قضية .





نقطة آخر السطر :

عشقتك وأبتدا بي ليل وشفتك وانتهى بي حيل , ياعالم هالعشق لوين بعد رايح يوديني
أحبك من هنا للعمر وأحبك من هنا لليل , أحبك لو دروب الحب تكتبني وتمحيني .






ع ــبودي =)


+++++++++++++++++++++++

كتبت في - 22-3-1431 هــ

تعد اول مقالة كتبت لي في سلسلتي  المتواضعة خربشات <3
وكم أعشق أول الخطوات

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق

11:52م | 30 كانون الأول، 2011
مقالة رائعه سلمت اناملك
07:13ص | 26 تشرين الثاني، 2011
إلى الأمام في مجال الكتابة ,,,أبارك لك على إدراجك هذه ,,,